المعلومة الإلكترونية طريقك لتعلم أكثر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اخطر 3 فيروسات تصيب حاسوبك على مر التاريخ


السلام عليكم اخواني اخواتي . اليوم سنتكلم عن اخطر 3 فيروسات عرفها التاريخ والعالم.هذه الفيروسات دمرت العالم وسارتبها حسب خطورتها وقوتها.
اول واخطر فيروس هو :
 1.mydoom : ظهر هذا الفيروس سنة 2004 وهو عبارة عن رسالة الكترونية يكون الفيروس مرفقا بها . والخطير في الامر ان هذا الفيروس يعمل تلقائيا في حال فتح المستخدم الرسالة . ويستطيع الفيروس النفاذ الى اجهزة الكمبيوتر حتى وان لم يفتح المستخدم الرسائل المغلقة المرفقة بالبريد الالكتروني . وقد تسبب بخسائر مادية فاقت ال 38 مليار دولار بعد ان اصاب اكتر من 2 مليون كمبيوتر حول العالم مما جعله الاخطر على مر التاريخ .
وفي المرتبة التانية نجد فيروس : 

2.Sobig F : عرف هذا الفيروس سنة 2008 وقد انتشر بقوة . وقد ادى الى تباطؤ عمل الشبكات الالكترونية . وكان يتخفى داخل صورة اباحية جنسية ترسل عبر البريد الالكتروني للمستخدم . فيكفي ان تضغط على الصورة ليصاب حاسوبك بشلل تام . وقد قدرت الخسائر ب 37 مليار دولار بعد انا اصاب الفيروس 2 مليون حاسوب عبر العالم .
وفي المرتبة التالتة والاخيرة نجد الفيروس الدي اسمه جميل وفعله كبير فيروس :

1.i love you : وهو عبارة عن برنامج يعيد نسخ نفسه والتوغل عبر الشبكة العنكبوتية انتشر كتيرا عبر البريد الالكتروني . قدرت الخسائر المادية لهذا الفيروس في اكتر من 15 مليون دولار واصاب ما يقارب 500 الف كمبيوتر.
تطوير : مدونة حكمات